اخبار الطقس

يحتوي هاذا المكان على صوره الطقص تبين درجات الحراره اليوميه

الأحد، 13 سبتمبر، 2015

 اخبار جديده ايفون 6 ايفون 6 بالس
اعلنت شركه في المؤتمر لاهم في السنه الذي كشف عن عدد من لانضمه الجديده
أيضا عن إضافات هامة على ساعة الشركة الذكية "أبل ووتش"، كما كشفت الشركة عن "آيباد برو" بشاشته الضخمة ولوحة المفاتيح الخارجية والقلم، وجهاز تلفاز جديد مع دعم للألعاب والتطبيقات، وجهاز تحكم باللمس وبالطبع كان نجم الحدث آيفون 6 اس و 6 اس بلاس.

1- آيباد برو Ipad Pro


تأتي شاشة الآيباد الجديد بعدد أكبر من البكسلات يقدر بـ 5.9 مليون بكسل بدقة 2048*2732 بكسل، وبكثافة بكسلات 264 PPI.

حصل الآيباد الجديد على تطوير في المعالج، فجاء بمعالج A9X المُطور، الذي يعطي أداء أفضل مرتين من معالج A8X السابق، كما أنه أفضل بالتعامل مع الذاكرة العشوائية وذاكرة التخزين مرتين، وطورت آبل أداء آيبادها الكبير حتى في الرسوميات ليعطي أداء أفضل مرتين من السابق وبإمكانه أيضا تحرير مقاطع فيديو بدقة 4K بواسطة برنامج imovie وكذلك يمكنه التعامل مع تصاميم الأوتوكاد.

تقول آبل أن الآيباد الجديد يأتي بأداء أسرع من 80% من أجهزة الكمبيوتر التي شحنت خلال الشهور الستة الماضية، وفي مجال الرسوميات يأتي أفضل من 90% منها، ومع ذلك فإن بطاريته ستتيح له العمل حتى 10 ساعات متواصلة.

ولأول مرة أضافت آبل 4 سماعات صوتية للآيباد من زواياه الأربع المختلفة، وتقول الشركة أن نظام التشغيل يقوم بموازنة الصوت والترددات بحسب الطريقة التي يتم بها مسك الجهاز.

ولأول مرة بتاريخ الآيباد يأتي بلوحة مفاتيح خارجية كما في "سيرفس برو" من مايكروسوفت، والتي لا تحتاج لاتصال شبكي بالبلوتوث أو الواي فاي، إنما ترتبط عبر ما سمته Smart connector، والذي يتكفل بوصل الطاقة الكهربائية والبيانات ما بين لوحة المفاتيح والآيباد.

وهناك أيضا القلم الضوئي Apple Pencil ، الذي يحتوي على حساسات عالية الاستجابة في رأس القلم، يمكنها التمييز بين الضغط والإمالة والحركة وغيرها، كما يمكن للآيباد برو الجديد أن يدعم اللمس بالأصابع والقلم معاً. والقلم بحاجة إلى شحن بالطاقة من نفس فتحة شحن الآيباد.
هناك استخدامات كثيرة للقلم غير التعديل والرسم، مثلاً مع التطبيق الجديد 3D4Medical يعرض أعضاء جسم الإنسان عبر رسومات ثلاثية الأبعاد بدقة عالية، ويمكن استخدام القلم مثلا لفصل اللحم عن العظام والنظر تشريحياً.

أما عن باقي المواصفات الفنية، فالآيباد الجديد يدعم اتصال أسرع بالجيل الرابع يصل إلى 150 ميغابت/ثانية، وحسنت آبل الكاميرا الخلفية لتصبح دقتها 8 ميغابكسل تتيح تسجيل الفيديو بالدقة الكاملة بسرعة 30 إطار/ثانية، أما الكاميرا الأمامية فدقتها 1.2 ميغابكسل تسجل فيديو عالي الدقة مع تحسين في التعرف على الوجوه مع دعم البصمة بالطبع.

الجهاز متوفر بالألوان الثلاثة المعتادة، الفضي، الذهبي، الرمادي، وتباع الإكسسوارات بشكل منفصل، مثل القلم بسعر 99 دولارا ولوحة المفاتيح 169 دولارا، وسيتاح الآيباد برو في نوفمبر/تشرين الثاني.

2- آيفون 6 اس و 6 اس بلس
جاء الآيفون الجديد باسميه 6 اس و 6 اس بلس، وأول شيء يلاحظ من الخارج في الآيفون الجديد توفر خيار لون رابع وهو الذهبي الوردي، ليضاف لتشكيلة الألوان السابقة، الفضي، الرمادي، الذهبي مع جسم من الألمنيوم الذي تم تطويره لمنع أي انحناء، وكذلك تم تطوير الشاشة لتأتي بزجاج من نوع Ion-X

الميزة الأبرز على الإطلاق هي ميزة 3D Touch ، التي كانت الشركة قد أطلقتها في ساعتها الذكية، بمثابة زر أيمن للهاتف الذكي، حيث تفهم مستويات مختلفة من الضغط ويعطي كل مستوى من الضغط على الشاشة مزايا جديدة.

يمكن الاستفادة من الميزة على كافة التطبيقات كالصور والبريد الالكتروني والرسائل وغيرها، حيث يمكن الوصول السريع إلى المزايا بداخل التطبيقات بدون الحاجة لفتحها.

وعلى مستوى المواصفات الفنية لا تغييرات تذكر على قياس الشاشة، فالآيفون 6 اس بشاشة 4.7 بوصة بدقة 1334*750 بكسل بكثافة بكسلات 326 PPI، أما الآيفون 6 اس بلس فشاشته من قياس 5.5 بوصة بدقة 1080*1920 بكسل، بكثافة بكسلات 401 PPI.

جاء الآيفون الجديد 6 اس و 6 اس بلس بمعالج A9 المطوّر، الذي يعطي أداء أفضل 70% من معالج A8 وتم تحسين دقته أيضاَ، إضافة لتحسين حساس البصمة ليصبح أسرع مرتين وأكثر دقة.

الكاميرا الجديدة في آيفون هي الأبرز من ناحية التطورات حيث أصبحت دقتها 12 ميغابكسل في كلا الجهازين، أي أن هناك 50% بكسلات أكثر من السابق، وتم تحسين التركيز التلقائي أيضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق